التربية و التعليم بعين الدفلى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


يهتم بكل مايتعلق بالتربية و التعليم في ولاية عين الدفلى
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نموذج اختبار التاريخ و الجغرافيا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
Admin
المدير


ذكر عدد الرسائل : 406
العمر : 42
الموقع : www.med-mekhaneg.skyblog.com
العمل/الترفيه : أستاذ مجاز / منشط
المزاج : هادئ على العموم، عصبي بعض الأحيان
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

نموذج اختبار التاريخ و الجغرافيا Empty
مُساهمةموضوع: نموذج اختبار التاريخ و الجغرافيا   نموذج اختبار التاريخ و الجغرافيا Emptyالأربعاء 13 فبراير 2008 - 22:31

شهادة التعليم المتوسط

اخـتبار


مادة:التاريخ

الجزء الأول

... وبهذا الصدد فاننا نوضح اننا نستقلون عن الطرفين الذين يتنازعان السلطة ، ان حركتنا قد وضعت المصلحة الوطنية فوق كل الاعتابارات التافهة والمغلوطة لقضية الاشخاص و السمعة ، ولذلك فهي موجهة فقط ضد الاستعمار الذي هو العدو الوحيد الذي ىرفض اما مسائل الكفاح السلمية ان يمنح أدنى حرية ..... من بيان أول نوفمبر 1954

المطلوب :

من خلال الوثيقة اجب عما ياتي :

1- حدد الطرفين المتنازعين .

2- ما هي النتائج الساسية والعسكرية التي ترتبت عن هذا الصراع .

3- ابرز دوافع الكفاح المسلح .
سلم الإجابة :

عناصر الاجابة
اعلامة
1 . الطرفان المتنازعان هما :
ـ المصاليون
ـ المرركزيون
2 . النتائج التي ترتبت عن هذا الصراع :
أ / سيسيا : ظهور الجنة الثورية للوحدة والعمل ، جبيهة التحرير الوطني
ب / عسكريا : تفجير الثورة 1 نوفمبر 1954
3. دوافع الكفاح المسلح :
ـ فشل الكفاح السياسي
ـ الوجود الاستعماري
ـ انطلاق العمل المسلح في كل من المغرب وتونس ...... الخ


2

2
2



6




الجزء الثاني

كتب احد المؤرخين الجزائريين ان منطقة الصومام كانت مهيأة لاحتضان مؤتمر وطني كبير للثورة التحريرية، بعد مسيرة ما يقرب من عامين من انطلاقتها .

السندات :

نص حول اختيار منطقة الصومان

صور للمنطقة

خريطة الجزائر موقع عليها منطقة الصومام .

التعليمة :

اعتمادا عل ى الوثائق المعطاة اكتب فقرة تؤكد فيها او تنفي مقولة المؤرخ



2 ـ الجزء الثاني / 08

شبكة التقويم

معايير
مؤشرات المعايير
العلامة

1 – الملاءمة

مع الوضعية

تعامل سليم مع التعليمة المطروحة مؤتمر الصومام

ـ المنطقة مهيئة لاحتضان المؤتمر

ـ موقع استراتيجي

ـ خلو المنطقة من المعمرين



02




2 - استخدام أدوات المادة

الاستعمال الصحيح لادوات ومفاهيم المادة :

ـ تحديد الموقع

ـ توظيف الصور والخريطة بشكل منهجي

ـ استخدام المفاهيم التاريخية والجغرافية

استخلاص اهمية الموقع



03

3 - تناسق الإجابة

الجانب المنهجي :

ـ التكامل بين معلومات مختلف الوثائق.

- ترتيب منطقي للإجابة

02

4 – الإتقان والتمايز

ـ الوضوح والمقروئية

تفرد المنتوج من حيث الأسلوب والوصف الدالين عن الاعتزاز والانتماء
01

المجموع
08/20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aindeflaedu.ahlamontada.com
مرام
المشرف المميز
المشرف المميز
مرام


انثى عدد الرسائل : 53
العمر : 31
العمل/الترفيه : الرسم والمطالعة
المزاج : مستقر
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

نموذج اختبار التاريخ و الجغرافيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموذج اختبار التاريخ و الجغرافيا   نموذج اختبار التاريخ و الجغرافيا Emptyالخميس 11 سبتمبر 2008 - 19:50

شكرا جزيلا على الموضوع القيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج اختبار التاريخ و الجغرافيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج اختبار لغة عربية مع تصحيح 4
» نموذج اختبار لغة عربية مع تصحيح
» نموذج اختبار لغة عربية مع تصحيح 1
» نموذج اختبار لغة عربية مع تصحيح 2
» نموذج اختبار لغة عربية مع تصحيح 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التربية و التعليم بعين الدفلى :: الفئة الأولى :: منتدى التعليم الأساسي-
انتقل الى: