يهتم بكل مايتعلق بالتربية و التعليم في ولاية عين الدفلى
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موت الوردة السامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi
مشرف


عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 10/01/2008

مُساهمةموضوع: موت الوردة السامة   الجمعة 11 يناير 2008 - 2:02

السـلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

تـحية طيبة لجميع أعضـاء و قراء و زوار عين الدفلى للتربية و التعليم

أقـدم لكم اليوم أحد رواياتي البوليسية التي قمت بتأليـفها Smile



=========================

مُقدمة بـقلم الراوي " بـاولو غارسيا "

=========================

هل تذكرون يا أصدقائي قصـتي السابقة ؟ نعم كنت آنذاك ادرس في الجامعة, و كما لاحظتم لم أكن بالطالب المثالي فقد كنت أميل إلى الشغب, و لكن تلك الجريـمة لن أنسـاها! فعندها كنت أنال عقابي من الأستاذ صامويل بصحبة أنجل و روجينا و مـاكس, و فجأة سمعت صوت حشرجة!! ذهبت أنا و أنجل و أنتم تعرفون ما حدث بعد ذلك, ساعدت صديقي المحقق كريس في حل القضيـة و من كان يتوقع أن يكون ذلك الشخص هو القاتل! لا أحد يا صـديقي, فالقاتل دائما يظهر بمظهر الأبـله البرئ و لكن لا تنسى مقولة هيركول بوارو المحقق الشـهير في سلسلة روايات أغاثا كريـستي " الشر يوجد تحت كل بقعة تشرق فيها الشـمس " ربما أخطأ بوارو فالشر موجود في الأمـاكن المُظلمة و في قلوبنا أيضا, حسـنا تخرجت من الجامعة في مجال البـرمجة و أنظمة الحـاسوب. و لكن قـررت بمساعدة كـريس أن أعمل في مجال التحقيق, و بالفعل قـدمت أوراقي كي أفتح مكتب للتحقيقات. و قمت بحل بعض قضايا السرقـة بسهولة. ربما البعض يقول ألا زلت مغرورا يا بـاولو؟ و ماذا افعل يا صـديقي؟ إني عبقري بل الأكثـر ذكـاء بين كل محققي الكرة الأرضية, و إن كان هناك محققين في الكواكب و المجرات الأخـرى فتأكد أن بـاولو غارسيا هو المُحقق الأفضـل. حسـنٌ حسـن يا صديقي إني أمزح معك فلا تعتقد أن بـاولو بهذا الغرور!



الآن تتـساءلون ما الذي أحـمله معي, حسـنا لقد قـررت أن أدون جميع الجرائم التي أواجهها أثناء عـملي بكل تفاصيلها, و قد حـاولت أيضا أن استغل مواهبي في الكتابة كي أضع لكم القضية و كأنكم في قلب الحـدث, و لعلي سأبدأ بأولى القضايا الحقيقية التي واجـهتها في حـياتي, لم تكن سـهلة أبدا, بل لم أكن أتوقع أن ذكـائي سيصل إلى حد اكتشاف تلك الخُطة الشيـطانية, قمت بتسمية هذه الجريـمة " موت الوردة السـامة " بالرغم من أن الشـرطة أسمتها " الضحية المسـكينة " .. و لكن لا تسـتغرب يا صـديقي فنحن في زمان يٌمسي فيه الطيب خبيثا و الخبيث طيبا. الآن أعـزائي و أصدقائي يا من تقرؤون هذه القصـة, تعـالوا إلى صديقكم بـاولو و استمعوا إلى أحداث هذه القضية, و لكن لا تنسى يا عـزيزي!! أحضر لي كيكة معك ^_*. و أرجو أن تـكون كبيرة الحجم محشوة بالشوكلاته.

====================

تـعريف بشخصيات الروايـة:

====================

لعل من أهم الأشياء في كتابة القصص البوليسية و فـهمها جيـدا هي كتابة نبـذة عن شخصياتها و خـاصة إن كانت هذه القصة مليئة بالشخصيات, و سوف أقـدم لكن وصف دقيق لشخصيات القصـة بالكامل, فربما تفيدكم هذه الأشيـاء في مـعرفة القاتل قبل أن أنهي قصتي.



( بـاولو غارسيا ): مُحقق شاب في الخامسة و العشرين فقط من عـمره, ترك مجاله الأصلي و هو تقنيات الحاسب و ذهب كي يعمل في مجال التحقيق في الجرائم, لاقى نجاح مميـز في حل بعض القضايا بسرعة كبيـرة و قد أخذ شـهرة لا بأس بها. يملك مكتبا للتحقيقات في بيـته, يتميز بالذكـاء الحاد و سُرعة البديهة و شـكه في أمور غريبة و دائما ما يكون شـكه صحيحا, بالإضافة إلى كونه شخصية جـذابة و مـرحة, و دائما دعاباته ما تكون لها معني خفي. وجـد نفسه عـالقا في قضية الوردة السامة بعد أن استدعي من قبل أحـد أصـدقائه.

( جوي): و هو ضابط معروف و محقق تابع لقسم الشرطة, يتمتع ببصيرة ثاقبة و بحس فكـاهي أحيانا يكون غير لائق برجل شرطة, جوي صديق جيد للمحقق بـاولو و أحيانا يمضيان بعض الأوقـات مـعا, و قد كان له دور بارز في قضية الوردة السـامة.



( مـايكل): مايكل أو مايكي كما يُطلق عليه أصدقائه, شـاب وسيم و هو مُهندس معماري ناجح في عمله يبلغ من الـعمر 28 عاما, يملك سيـارة فخمة و الكـثير من المال. شخصيته قـوية و محبوب من اغلب أصدقائه, كان خطيب لفتاة تُدعى روزا ماريا. و لـكنه تركها ثم قام بخطبة فتاة أخـرى تُدعى راتشيل. و لكن هناك شيء غريب بمايكل!



( روزا ماريا): اسمها مُركب و لكن الجميع ينادي عليها روزا, فتاة جميلة تبلغ من العمر 21 عاما فقط, كانت خطيبة لمايكل و لكنه تركها, و هي الآن على علاقة مع خمس أشـخاص دُفعة واحدة. تملك وجه طفولي ينم عن الرقة و البراءة. و لا تتردد في عمل أي شيء كي تحصل على ما تـريد حتى لو كان ذلـك الشيء يمس بـها و بكرامتها. و لكن ما تهتم له هو المـال, السؤال هو: هل فعلا هي بريئة كـما تدعى ؟



( راتشيل): و هي خطيبة مايكي الجديدة, فتاة ذكيـة بشـكل ملحوظ, تبلغ من الـعمر 25 عاما و هي تعمل في معمل جـنائي و هي خير مُعين لـباولو في قضاياه. حيث تساعده بشـكل كبير في اكتشاف حقائق الأدلة الصغيرة نظرا للأجهزة المتطورة التي يملكها المـعمل. راتشيل تحب مايكي بـشكل كبيـر و قد اتفقا على الزواج.



( نيكول): طفلة صغيرة جميلة كالوردة الحمراء, تحب أخيها مايكل جدا. كما أنها تحب راتشيل و تنتظر زفافهما بفارغ الصـبر. و تبلغ من العمر عشر سنوات.



( إيلين): و هي طالبة جامعية أيضا, تدرس الطب النفسي و تحاول دائما أن تحلل نفسية المجرمين و دائما ما تذهب لباولو كي تأخذ منه بعض القضايا و تقوم بتحليل شخصية القاتل فيـها, و لكن هل سيكون لها دور فعال في هذه القصة.؟



( تـوم): طبيب ناجح جدا في عـمله, يبلغ من العمر الثانية و الثلاثين. يتميز توم بشخصيته الجادة التي تتعامل مع الحيـاة بالعقل و المنطق.



( جـاك): شـاب وسيم في الثالثة و العشرين من عـمره و هو زميل روزا في الدراسة, يبدو أن هناك ود واضح بين الاثنين, و جـاك هو الشقيق الأصـغر لتوم. جـاك بعكس أخيه توم فهو ذو شخصية مرحة تأخذ الحياة ببساطة و لا يهمه شيء سوى المرح و اللهـو.



( ألفريد): ألفريد! صاحب محل للأحذية الفاخرة كما أنه يملك محـلا للعطور و مواد الزيـنة, يعتبر من أكبر أغنياء المدينة, و يبلغ من العمر 38 عاما. يحب الفتيات الصـغيرات. فهو يرى أنهن أنسب لرجل مثـله, وسيـم و غني.



( والتر): شـاب أسـمر البشرة ذو جسم رياضي, يملك الكثير من المال و لكن لا أحد يعلم ما الذي يعمل به والتر, و هو يبلغ الخامسة و العشـرين من عـمره.



( تشـارلي): و هو زميل روزا في الدراسة أيضـا, شـاب بسيط يعمل في سوق للإلكترونات بعد دوام الجامعة, يملك أختا توأم تدعى جوليـا و هي أيضا صديقة لروزا.



( كريستينا): فـتاة جميلة و متزنة, تحب دراستها كـثير و تطمح لأن تكون صحفية لامعة في المستقبل و هي صديقة جوليا الحميمة. و تبلع من العمر 21 عاما.



( جوليـا): و هي أخت تشارلي التوأم, تحب أخاها تشارلي كـثيرا و هي صديقة لروزا كما أنها صديقة حميمة لكريستينا.



( ويـليام): فتـى أحمق! يبلغ من العمر 24 عاما و هو ابن عم روزا، اتفق مع عمه والد روزا أن يتزوج ابنته بعد أن تكمل دراستها و هو يعمل في شركة للبترول. و لـكن هل فعـلا يحب ابنة عـمه ؟



( مونيكـا): و هي أستاذة في الجامعة, كانت متزوجة و لكن زوجها طلـقها. تبلغ من العمر اثنين و ثلاثين عـاما. طيبة القلب إلى أبـعد الحدود, و لكن من هو زوجها السـابق؟



( روس): و هو بروفيسور في الجامعة! و ذا شخصية معروفة في المجتمع, يبلغ من العمر 50 عاما, و ما يُميزه هو وجهة نـظره السليمة و عدم انخداعه بالمظاهر و الكلام المعسول.



هـذه هي أهم شـخصيات القصة, هناك بعض الشخصيات الفرعية التي سنتحدث عنها في القصة فلا داعي للكلام عـنها ها هنا.

بـعد يومين سيـتم وضع القسم الأول من الروايـة.

الرجاء إبداء الأراء و الانبطـاعات حول الرواية و أحداثها و التوقعات لما سيحدث.

و سأكون مسـرور جدا بمناقشتكم و تشـجيعي .. Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 406
العمر : 35
الموقع : www.med-mekhaneg.skyblog.com
العمل/الترفيه : أستاذ مجاز / منشط
المزاج : هادئ على العموم، عصبي بعض الأحيان
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: شكراااااااااااااااااااااااااااااا   الجمعة 11 يناير 2008 - 2:30

شكرا على مجهودك المميز و مزيدا من الجهد و التمييز


و نشكرك و تقديرا منا لمجهودك نقدم لك أرق تحياتنا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aindeflaedu.ahlamontada.com
rimelfala



انثى عدد الرسائل : 6
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موت الوردة السامة   الثلاثاء 27 يناير 2009 - 14:12

تبدوا القصة مشوقة ونحن في إنتظار الاحداث فلا تتأخر عنا
queen flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موت الوردة السامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التربية و التعليم بعين الدفلى :: منتدى الشعر و الأدب :: الروايات-
انتقل الى: